منتدى قلوب منسيه
أهلآ وسهلآ بكم في منتدنا

ضرب الأطفال يساعدهم على النجاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ضرب الأطفال يساعدهم على النجاح

مُساهمة  ???? في الثلاثاء يناير 11, 2011 3:29 pm



ضرب الأطفال يساعدهم على النجاح Rolling Eyes

أكدت دراسة أن الأطفال الذين يؤدبهم آباؤهم في الصغر بضربهم بشكل خفيف وغير مؤذٍ جسدياً ينمون ويصبحون أكثر سعادة ونجاحاً عند البلوغ. وذكرت دراسة نشرتها صحيفة ديلي تلغراف البريطانية الأحد أن الطفل إذا تعرض للضرب غير المبرح والتأنيب حتى سن السادسة من العمر يتحسن أداؤه في المدرسة ويصبح أكثر تفاؤلاً ونجاحاً من نظرائه الذين لا تتم معاملتهم بهذه الطريقة. ومن شأن هذه الدراسة أن تغضب الجمعيات المناهضة لضرب الأطفال والمدافعة عن حقوقهم في بريطانيا والتي أخفقت حتى الآن في انتزاع قرار من الحكومة بمنع ضرب الأطفال. وقالت مارجوري غنو -وهي أستاذة في علم النفس بكلية كالفين في ولاية ميشيغان الأميركية حيث أعدت الدراسة- إن المزاعم التي قدمها معارضون لضرب الأطفال ليست مقنعة، مشيرة إلى ضرورة اللجوء إلى هذه الوسيلة أحياناً لمنع الطفل من التمادي في تصرفاته المسيئة له ولغيره في المجتمع. وطلب من 179 مراهقا الإجابة على أسئلة عن عدد المرات التي تعرضوا فيها للضرب عندما كانوا صغاراً ومتى كانت آخر مرة تعرضوا فيها لذلك وما إذا كان ذلك قد دفعهم للتورط في أعمال عنف جسدي أو جنسي أو الإصابة بالكآبة، فتبين أن الذين تعرضوا للضرب الخفيف منهم لم يواجهوا هذه المشاكل. لكن نتيجة هذه الدراسة كانت موضع انتقاد من قبل الجمعية الوطنية لمنع القسوة على الأطفال التي قالت إنه يحق للقاصر الحصول على حقوق الحماية من الهجوم مثل البالغين تماماً. وقال متحدث باسم الجمعية إن دراسات أخرى أشارت إلى أن ضرب الأطفال يؤثر على تصرفاتهم ونموهم العقلي ويجعلهم أكثر عدائية للمجتمع.
bounce No No :no

????
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ضرب الأطفال يساعدهم على النجاح

مُساهمة  |~The.BeSt~| في الثلاثاء يناير 11, 2011 4:43 pm

ومن جهة تانية امكن الاطفال يحقدوا هع هع يعني اي واحد بينضرب راح يحقد على اللي ضربو


scratch scratch سي يو

|~The.BeSt~|

عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 11/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد على الموضوع

مُساهمة  القلب النابض بالحياة في الخميس يناير 20, 2011 7:54 am

على حسب الطفل بعض الأطفال الضرب يجيب لهم حالة نفسية
وبعضهم ما يجوا إلا بالعين الحمرة على قول المثل العصى لمن عصى
بس لنجعل الضرب أخر الحلول .......................
وشكرا لك حياة الروح لطرح هذا الموضوع الشيق
avatar
القلب النابض بالحياة
متميزه
متميزه

عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 20/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ضرب الأطفال يساعدهم على النجاح

مُساهمة  ضناني الشوق في الخميس يناير 27, 2011 6:47 pm

جمــيل ما نقلتـه أناملك ♥
أبدعــــتي بالإخــتيــار ♥
تحــيــاتــي العاطرهـ لقلمك . ♥
♥ بإنتظار روعة إبداعكـ ♥
♥ ضناني الشوق ♥

ضناني الشوق
نشط
نشط

عدد المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 26/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ضرب الأطفال يساعدهم على النجاح

مُساهمة  الضمير الراجي في الجمعة يناير 28, 2011 12:47 pm

موضوع جيد لي النقاش انا من جهة نظري الحورررررر مع الطفل افضل من الضرب
لو كان ضربنا مااقتنع الطفل وكرر نفس الخطاء مع عناد لاحظ الفرق هناك عندما أخطاء لم يحور لماذا يابني فعلت كذا حتى يقتنع باسلوب الحوار
وياليتك ايتها الأم والأب ان اسلوب الحور يبني الثقه في نفس طفلك وكذاللك العلاقه بينكم اما الضرب ماينفع تأملي معي وانظري حتى عندما امرناالطفل بصلاه 7 سنوات
واالضرب على 10سنوات اولاً وكذالك كيفية الضرب غير مبرح فقط عند الصلاة مثلا بعود الاراك موالضرب عند الطلعه والنزل خذ ضرب هذا ماينفع
وجزاكم الله خير على طرح الموضوع

الضمير الراجي
نشط
نشط

عدد المساهمات : 116
تاريخ التسجيل : 23/01/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى